أطلقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين معرض الوظائف والتوجيه 2017

الوزيرة عز الدين تستقبل سفيرة إسبانيا في لبنانالوزيرة عز الدين تلتقي المدير الاقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي  

الرئيس الحريري يرعى مؤتمر تعزيز ادارة الموارد البشرية الذي نظمته وزارة التنمية الإدارية

الوزيرة عز الدين تستقبل رئيس إتحاد بلديات جزينإستقبلت الوزيرة عز الدين وفدًا من جمعية فرح العطاءالوزيرة عناية عز الدين تستقبل رئيس إتحاد بلديات صورورشة عمل حول تطبيق نظم الرقابة الداخلية في الإدارة العامة اللبنانية

الوزيرة عز الدين  تلتقي وفدًا من مؤسسة المواصفات والمقاييس

 

 الوزيرة عز الدين رعت ورشة عمل حول

نتائح المرحلة الثالثة من مشروع "تبسيط الإجراءات الإدارية

 

الوزيرة عز الدين رعت حفل مؤسسة الحريري وجامعة الحكمة

لإطلاق مشروع " تعزيز المواطنية الفاعلة بالتوجيه والتدريب"

الوزيرة عز الدين التقت وفد مايكروسوفت الوزيرة عز الدين إلتقت وفدًا من جمعية أمواج البيئةالوزيرة عز الدين عرضت مع رئيس بلدية صيدا مشاريع مشتركة قيد التنفيذ الوزيرة عز الدين بحثت مع مدير الضمان في مشروع تعزيز قدرات الصندوق الوزيرة عز الدين عرضت آفاق التعاون مع سفيرة النروج الوزيرة عز الدين في افتتاح حلقة نقاش عن صناعة السياسات العامة: لتزخيم الجهد الإصلاحي والتطويري للادارة العامة مع انطلاقة العهد الجديد عز الدين تابعت مع جابر كيفية اعادة تشغيل معمل الكفور واقامة مطمر صحي  

مجلس النواب يقرّ قانون الحق بالوصول إلى المعلومات

عز الدين استقبلت سيغريد كاغ وبحثتا في آفاق التعاون المستقبلي

عز الدين بحثت مع جابر في حل مستدام لمشكلة النفايات في النبطية عز الدين ولاسن عرضتا المشاريع المشتركة بين الوزارة والاتحاد الاوروبي

إقرار المرسوم المتعلق بتحديد قواعد واجراءات اعتماد الرقم الوطني الموحد وقواعد التبادل البيني بين الادارات

عزّ الدين عرضت مع تويني المشاريع المتعلّقة بمكافحة الفساد

تسلم وتسليم بين الوزير دي فريج والوزيرة الدكتورة عناية عزالدين

 

توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية ومنظمة التمويل الدولية

لتنفيذ مشروع التبادل البيني الوطني

الوزير دي فريج استقبل منسق الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في لبنان  

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية يطلق مشروع تمويل إعداد دراسة تتناول التنطيم الاداري والمالي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس

إطلاق مشروع "تعزيز اللحمة الإجتماعية في لبنان" 

الوزير دي فريج يفتتح مشروع التدريب الإلكتروني

 

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية والتفتيش المركزي يُطلقان المرحلة التنفيذية لمشروع قياس وتقييم الأداء القطاعي والتنظيمي

في السراي الكبير

 

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية والاتحاد الأوروبي يعلنان إطلاق ثلاث عشرة مبادرة للمجتمع المدني  في برنامج "افكار 3"

 

ورشة عمل حول "اجراءات ومنهجيات تقييم العروض في مناقصات توريد اللوازم والأشغال والخدمات"

ورشة عمل حول تطبيق نظم الرقابة الداخلية في الإدارة العامة اللبنانيةالوزيرة عز الدين في افتتاح حلقة نقاش عن صناعة السياسات العامة: لتزخيم الجهد الإصلاحي والتطويري للادارة العامة مع انطلاقة العهد الجديد  

مشروع قياس وتقييم الأداء القطاعي والتنظيمي لوزارة الأشغال العامة والنقل  – المديرية العامة للتنظيم المدني

نشاطات

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

  

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية والاتحاد الأوروبي يعلنان إطلاق ثلاث عشرة مبادرة للمجتمع المدني  في برنامج "افكار 3"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دي فريج ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن إطلاق ثلاثة عشر مشروعاً تقدمت بها منظمات غير حكومية، بدعم برنامج "افكار 3" الممول من الاتحاد الأوروبي في مقر مكتب الوزير في ستاركو في حضور ممثلين عن المنظمات الفائزة. وقد تم اختيار هذه المشاريع في إطار استدراج اقتراحات.

 

وواكب الإعلان عرض لتطور برنامج "افكار" والمشاريع التي جرى تمويلها في إطار مرحلته الثالثة والشروط التي توفرت من أجل الحصول على المساهمات الأوروبية وهي بنسبة 80% من قيمة كل مشروع.

ثم تحدثت السفيرة لاسن فقالت:"يعتز الاتحاد الأوروبي بمجتمع مدني ديناميكي وكفؤ ويقرّ بأهمية العلاقات البناءة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني، لذلك فإن العمل مع منظمات المجتمع المدني هو في صلب مقاربتنا في لبنان".

 

وأضافت: "سواء تعلق الأمر بمسائل التنمية أو السياسة، فإننا نطلب دائماً نصيحة فاعلي المجتمع المدني من خلال الاستشارات التي تسبق حوار السياسة مع الحكومة".

 

من جهته قال الوزير دي فريج: لعل ما ميز دفتر الشروط أيضاً أنه شدد على ضرورة بناء شراكات حقيقية وفاعلة، بين قوى  المجتمع المدني المختلفة، كعنصر محوري للنجاح. فرفعت مشاركة عدد من الجامعات،  من خلال دورها الأكاديمي، من مستوى المشاريع والثقة بالقدرة على تنفيذها. ومنحت الشروط التوجيهية فرصة للبلديات فشاركت، مساهمة في تنفيذ المشاريع، وحاضنة لاستمرارها بعد انتهاء التمويل. كما شدد على دور المجتمع المدني الفعال الذي لعبه خلال الانتخابات البلدية الماضية.

 

وأعلن الوزير دو فريج أن ثلاث وسبعين مبادرة شاركت في عملية تنافسية شفافة  تعتمد على الاجراءات الاوروبية في التقييم والاختيار. وقد تولى فريق متخصص التقييم بمشاركة مراقبين أوروبيين. واختير ثلاثة عشر مشروعاً تقدمت بها منظمات غير حكومية، لتحظى بتمويل من الهبة الاوروبية للبرنامج. وتصب المشاريع في مجال التنمية والإصلاح في مختلف الأراضي اللبنانية، ومن ضمنها مناطق ريفية بعيدة.

 

ويعمل برنامج "افكار" الذي يديره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية، في مرحلته الثالثة (عشرة ملايين يورو)، على تعزيز التنمية والاصلاح  في المجال الاقتصادي – الاجتماعي. ويركز على بناء قدرات المجتمع المدني اللبناني وتشجيع الشراكات بين ممثليه.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:6/8/2016 4:07 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات