أخبار الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

عز الدين في اطلاق الموقع الالكتروني لبرنامج افكار لدعم المجتمع المدني: للتحول نحو العصر الرقمي في العمل الاداري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شددت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د. عناية عز الدين على محورية التحول نحو العصر الرقمي في العمل الاداري بمختلف وجوهه. ولفتت الى اهمية الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات ضمن البرامج والمشاريع التي ترعاها الوزارة، وعلى رأسها مشروع التحول الرقمي الذي يهدف الى تطوير عمل الادارات العامة في لبنان وشددت عز الدين ان اعتماد الرقمية هو ضرورة وحاجة في لبنان لكونها تساهم في حل مشكلات مزمنة اهمها معضلة الفساد المستشري اداريا وازمة الثقة بين المواطن والادارة العامة .

وركزت عز الدين على ضرورة تمتين الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدني كهدف اساسي يعتمده برنامج افكار الذي تديره الوزارة ويموله الاتحاد الاوروبي، وذلك بهدف دعم المجتمع المدني اللبناني. ورأت ان التواصل الالكتروني يشكل احدى منصات الحوار بين القطاعين  فيما يجري العمل عبر البرنامج على ارساء اسس  للحوار حول السياسات التنموية.

ودعت الى مضاعفة الجهود من اجل تطوير العمل في البرنامج بدءا من المتابعة الميدانية مع مشاريع المنظمات مرورا بالتدريب وصولا الى الاستفادة من القدرات التي يتبيحها العالم الرقمي في التواصل وفي حفظ داتا المعلومات. 

الوزيرة عز الدين تحدثت خلال لقاء حمل عنوان " الرؤية والصورة " نظمه برنامج افكار لدعم المجتمع المدني وهدف الى اطلاق افكار الموقع الالكتروني كخطوة اولى ضمن الخطة الاعلامية التي يعتمدها البرنامج.

وعرض خلال اللقاء فيلم قصير بعنوان "افكار في دقيقة" رسم مسار برنامج افكار خلال اربعة عشر عاما من اطلاقه وصولا الى مرحلته الحالية الثالثة. وبين الفيلم بالارقام الانجازات التي تم تحقيقها خلال هذه الاعوام.

وعرضت مديرة البرنامج يمنى الشكر غريّب النشاطات الحالية للبرنامج انطلاقا من موقعه في استراتيجية وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية، وفي ضوء هدفه القائم على تعزيز الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدني في عملية الاصلاح والتنمية. كما بينت انعكاس هذه الاهداف في اللوغو الخاص بالبرنامج .

وفندت المحاور الثلاثة التي يعمل عليها البرنامج وتتلخص بالعمل على التأسيس لمنصة حوار بين القطاع العام والمجتمع المدني ، ودعم المنظمات الناشطة المتعاقدة مع الوزارة ضمن البرنامج من خلال المتابعة التقنية والتعاقدية ومن خلال التدريب الذي يشمل ايضا موظفين حكوميين يعملون مع المجتمع المدني بالاضافة الى الخطة الاعلامية التي ترعى البرنامج ككل ومشاريع المنظمات العاملة في اطاره.  

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:11/23/2017 5:37 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات