منصة للحوار وبرنامج تدريبي

الوزيرة عناية عزالدين في دورة تدريبية لإدارة النّفايات الصّلبة

الحفل الختامي لمشروع الترشيد البيئي المستدام لإدارة مياه الري والاستخدام المنزلي في منطقة دير الأحمر (البقاع) شبه الجافة

الوزيرة عز الدبن تطلق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 

استقبلت وزيرة التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين القائم بالأعمال السعودي في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري 

اجتماع اللجنة العليا للاشراف على مشروع تعزيز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الشراكة اللبنانية الفرنسية لتحديث إدارة الموارد البشرية في القطاع العام

مؤتمر التحوّل الرقمي بعنوان:استراتيجية وطنية نحو مستقبل افضل

تعزيز دور النظام القضائي في اطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

الوزيرة عز الدين في الجامعة الامريكية

الوزيرة عز الدين في حلقة نقاشية في جامعة هايكازيان

 

الوزيرة عز الدين تزور وزير العدل لبحث السبل الايلة الى استلام مشروع مكننة المحاكم

زيارة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة, السيدة برنيلا دايلر كاردل لوزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية

أخبار الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 حفل توزيع شهادات على المشاركات في الدورات التدريبية حول سلامة التصنيع الغذائي ضمن برنامج أفكار 3

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د. عناية عز الدين، وحضور ممثل عن سفير الاتحاد الاوروبي الكسيس لوبر ، اختتمت جمعية تنظيم الاسرة وشريكتها جمعية البحوث الايطالية اليوم مرحلة من مشروعها الهادف الى تعزيز وضع المرأة الاقتصادي والاجتماعي في جنوب لبنان، في حفل نظمته  في دار حاصبيا.

يأتي هذا المشروع ضمن برنامج افكار 3 الممول من الاتحاد الاوروبي بادارة وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية. ويأتي في سياق العمل على تنمية المناطق الريفية من ضمن توجهات البرنامج في القطاع الاقتصادي والاجتماعي. شارك في الحفل النائب قاسم هاشم وممثل عن النائب أنور الخليل، قائمقام حاصبيا، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل، ممثل عن قوات اليونيفل في الجنوب والرئيس الفخري لجمعية تنظيم الأسرة وفاعليات المنطقة من دينية وسياسية وبلدية  وادارية وعسكرية اضافة الى المتدربات وذويهن .

 وتضمن برنامج حفل توزيع الشهادات كلمات لكل من صاحبة الرعاية والاتحاد الاوروبي واتحاد بلديات الحاصباني واتحاد بلديات جبل عامل وجمعية تنظيم الاسرة والمتدربات واختتتم بتسليم الشهادات للجميع.

وفي كلمة للوزيرة عز الدين اكدت " اليوم وفي هذه المناسبة نتطلع الى النساء الريفيات بما يحملنه من مسؤوليات، وما يواجهنه من استحقاقات، وهي لا تقل شأنا عما يمكن ان تطرحه الحياة السياسية . ان المرأة الريفية تضطلع بدور هام،  يتمثل في توفير الامن الغذائي وضمانه، من خلال انتاج صحي وسليم يمتاز بالجودة والنوعية،  ويسهم في الحد من الفقر وفي تحسين مستويات الاسر الريفية وميزانياتها والمسؤولية الملقاة على عاتق المرأة الريفية تستدعي تطبيق خطط التدريب والتمكين، من اجل تحقيق تنمية مستدامة واسعة النطاق . وما دعمنا للمشاريع المتصلة بالمرأة ضمن برنامج افكار، الا جزء من ايماننا بضرورة حماية حقوقها كانسان ودعم النهوض بها اقتصاديا. من هنا اهمية مشروع جمعية تنظيم الاسرة الذي يستمر معنا  لسنة ثانية."

من جهته، اعتبر ممثل الإتحاد الأوروبي أن " كل المشاريع التي يمولها برنامج أفكار 3 تدعم التنمية والاصلاح من تطوير الوضع اقتصادي والاجتماعي على غرار هذا المشروع، من شأنها أن تولد فرصًا جديدة وأعمالاً جديدة وتؤمن مداخيل. هذه الفرص الاقتصادية مهمة للرجال والنساء على السواء. " وأضاف " ان هذا المشروع يركز على النساء وعلى قدرتهن على الاسهام في تأمين مدخول عائلي من خلال التمكين الاقتصادي للنساء، نامل أن نسهم في مساواة أكبر وفي تفعيل سوق العمل".

وتوج هذا الحفل الجهود التي قامت بها الجمعية خلال العام المنصرم، حيث نظمت تسع  دورات تدريبية تركزت على مواضيع حيوية في موضوع الانتاج المحلي، وفي طليعتها سلامة الغذاء وتقليل المخاطر خلال التصنيع. استهدفت الدورات مئة وثمانين امرأة جنوبية، وغطت بلدات حاصبيا، كوكبا، ابل السقي، الكفير، الفرديس ، عين قنيا ، ميمس  الخيام، والطيبة وقد شاركت في دورتها نساء من قرى عدشيت، مجدل سلم ، طلوسه وحولا.

 

وقد تسلمت السيدات المتدربات شهاداتهن.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:7/3/2017 4:32 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات