ورش عمل حديثة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 ندوة تعريفية لعرض وشرح المواصفات والمعايير للمواقع الإلكترونية للدولة اللبنانية

عقدت وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ندوة تعريفية لعرض وشرح المواصفات والمعايير للمواقع الإلكترونية للدولة اللبنانية بالإضافة إلى عرض السياسة العامة "General Policy" التي سيتم اعتمادها في المستقبل في اطار توحيد هذه المواصفات والمعايير.

حضر الندوة مدراء المعلوماتية المسؤولين في الوزارات والإدارات العامة عن تطبيق هذه المواصفات والمعايير في المواقع الإلكترونية الخاصة بإداراتهم.

ويأتي هذا النشاط في اطار برنامج تنمية وتطوير الإدارة العامة، وتماشياً مع خطة الحكومة الإلكترونية التي تنفذها وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، حيث تمّ التعاقد مع شركة Born Interactive لتطوير مواصفات ومعايير للمواقع الإلكترونية للدولة اللبنانية.

 

ويهدف المشروع الى معالجة السلبيات التي يتصف بها عدد كبير من المواقع الالكترونية في الادارة العامة مثل التفاوت في التنظيم، في المحتوى والتصميم، ومن النقص في بعض الوظائف الأساسية، بالإضافة إلى الصعوبة في التنقل بين الصفحات والمواقع الثانوية.

وسوف يكون لهذا المشروع فوائد عديدة حيث ان معظم الإدارات والمؤسسات العامة في لبنان تملك موقعاً الكترونياً خاصاً بها، أو هي في طور إنشاء موقعها الإلكتروني، وبالتالي سوف يتيح هذا المشروع المجال امامها لمعالجة تلك الثغرات وجعل هذه المواقع خاضعة لمعايير دولية من حيث الامان والفعالية، فضلاً عن اعطاء صورة راقية للإدارة العامة باعتمادها مقاييس موحدة من حيث الشكل.

سوف تنشر هذه المواصفات والمعايير للمواقع الإلكترونية للدولة اللبنانية على موقع وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية www.omsar.gov.lb/webstandards في مطلع سنة 2012.

تفاصيل العرض المقدم خلال الدورة(PPT)


Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:1/10/2012 2:02 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات