ورش عمل حديثة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 


وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية تنظم ورشة عمل حول التخطيط الإستراتيجي

نظمت وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية بتاريخ 28 حزيران الفائت 2012، بالمشاركة مع شركة "تيم إنترناشونال" الإستشارية، ورشة عمل لتوضيح مفهوم التخطيط الإستراتيجي، والمقاربات والمناهج المعتمدة لإعداد الخطط، بالإضافة إلى عرض الواقع الراهن للتخطيط في الإدارات العامة. حضر الورشة 17 مشاركا من سبعة وزارات هي: المال، الصحة العامة، الشؤون الاجتماعية، السياحة، الصناعة، الزراعة، والبيئة.
تخلل ورشة العمل هذه، عرض من قبل الإستشاري لنتائج المسح الذي أجراه لتقييم قدرات الوزارات المعنية حول التخطيط وما تقوم به حالياً في هذا المجال، كما أطلع الإستشاري الحضور على النتائج التي تم التوصل إليها بناء على استعمال مناهج تحليل: SWOT وCAF وPESTEL التي تم تطبيقه على الوزارات المعنية، كما تخللت الورشة تمارين تفاعلية شارك فيها الحاضرون.
يهدف المشروع الذي تتولاه شركة تيم إلى إعداد منهجية خاصة بالتخطيط الإستراتيجي في الإدارات والمؤسسات العامة وتدريب العاملين المعنيين على تطبيقها في الوزارات المعنية.
هذا وسيصار لاحقاً في العام 2013 إلى متابعة المشروع، بما فيه تطوير الخطط الإستراتيجية وتطبيقها وبناء القدرات في هذا المجال في عدد من الوزارات، والذي سوف يتم بمشاركة ودعم الإتحاد الأوروبي من خلال هبة مقدمة لوزارة التنمية الادارية.
تجدر الإشارة إلى أنه بموازاة هذا المشروع، تمّ إنجاز مشروع قانون يرمي إلى إنشاء وحدات للتخطيط في الإدارات العامة لتولي مهمة التخطيط الإستراتيجي ومتابعة تنفيذه.
 

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:10/19/2012 1:26 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات