ورش عمل حديثة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

 

دي فريج يفتتح ورشة العمل الأولى لمشروع التخطيط الإستراتيجي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح معالي وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الأستاذ نبيل دي فريج ورشة العمل الأولى لمشروع تنمية قدرات التخطيط الإستراتيجي في الإدارة العامة الذي يموله الإتحاد الأوروبي وتساهم في تنفيذه الشركة الإستشارية العالمية  GFA.

 

يهدف المشروع إلى ترسيخ مفهوم وممارسة التخطيط الإستراتيجي في أربع إدارات نموذجية هي وزارات الصحة العامة، السياحة، الصناعة، والشؤون الإجتماعية إضافة إلى مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وذلك بحضور مدير عام وزارة السياحة السيدة ندى سردوك وأعضاء فرق التخطيط الإستراتيجي في كل من الوزارات المستفيدة.

 

في البداية، رحب معالي الوزير دي فريج في كلمته بالحضور وأثنى على أهمية التخطيط الإستراتيجي الذي من شأنه فيما لو طبق بالكامل، إحداث نقلة نوعية قي طريقة عمل الإدارة ورفع انتاجيتها مما يساهم في الدورة الإقتصادية للبلد.

 

ثم القى السيد ناصر عسراوي مدير وحدة التعاون الفني في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية كلمة شدد فيها على ترابط مشاريع الحوكمة التي تتضمن إضافة إلى التخطيط الإستراتيجي، مشروعي تنمية الموارد البشرية في الإدارة وتبسيط الإجراءات الإدارية، كما تتضمن تقييم للأداء المؤسسي وإدخال مفهوم مؤشرات الأداء.

 

 

 

 

 

بعدها قدم السيد اندره اميوني مدير مشروع التخطيط الإستراتيجي  في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية عرضاً حول أهم النقاط المتعلقة بإنجاح تنفيذ مشروع التخطيط الإستراتيجي، الا وهي ضرورة إنتاج خطط استراتيجية لكل وزارة مستفيدة تكون واقعية وقابلة للتنفيذ والتقييم والمتابعة، يليها اهمية التدريب التفاعلي من خلال الممارسة الحقيقية ومن ثم ضرورة تأمين استمرارية المشروع وتطويره من خلال إنشاء مكتب دعم تقني في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، لمساعدة كافة الوزارات على تطوير خططها الإستراتيجية، مما يشكل ضمانة لإستمرارية المشروع.

 

بعدها قدم السيد جورج هارتمان الخبير الدولي للتخطيط الإستراتيجي ورئيس الفريق الإستشاري، عرضاً مستفيضاً لما تمّ إنجازه في الأشهر الثلاثة الأولى لإنطلاق المشروع من تقييم وتحليل لوضع التخطيط في الإدارات، والبرامج المتوقع تنفيذها خلال السنة والنصف القادمة، كما شدّد على المبادئ الأساسية للتخطيط الإستراتيجي والمتطلبات التي تؤمن نجاخ المشروع. كذلك عرض الأستاذ هارتمان الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالتخطيط الإستراتيجي.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:2/5/2015 12:46 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات