طرح دليل الممارسات الجيدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

FontFonteالخط + - Bookmark and Share

طرح دليل الممارسات الجيدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - 7 أيار 2003

 
الكلفة:  
مصدر التمويل:   الدولة اللبنانية
تلخيص المشروع:  

ضمن هذا السياق، نظَّم مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية ورشة عمل طرحت دليلاً عمليًّا يسترشد به في الممارسات العامة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع العام. ويتضمن الدليل شرحاً لنخبة مختارة من العمليات الرئيسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى الممارسات الجيدة المتعلقة بتنفيذ هذه العمليات مع المواد المرجعية ذات العلاقة. والغرض من الدليل هو أن تستخدمه وحدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والموظفون المعنيون في الدوائر الحكومية، ولكن شمولية محتواه تجعله مناسباً لجميع الفنيين والعاملين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصرف النظر عن مواقع عملهم. ولهذا، يمكن اعتبار الدليل بمثابة أداة عامة لتحسين مبادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الوطني وفي مختلف القطاعات.

إن سيطرة عصر الإعلام وما نتج منه من مجتمع عالمي للمعلومات جعل تعزيز كفاءة الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الأولويات الوطنية. وهذا يمكن تحقيقه من خلال توسيع القدرة الوطنية في ميادين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويد الأجيال الجديدة، بصورة مستمرة، بالإمكانات والوسائل الحديثة مع مواكبة أحدث التطورات وأفضل الممارسات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية.

إن إصدار مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية لهذا الدليل يعزز دوره في مساندة المشاريع التي تحظى بالأولوية الوطنية بشكل عام وما يتعلق منها بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإصلاح المؤسسي الإداري بوجه خاص.
 

جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات