دليل ارشادي لافضل الممارسات في استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات

FontFonteالخط + - Bookmark and Share
Published: Publié: نشر بتاريخ: كانون الثاني 2003

AbstractRésuméخلاصة

قام مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بالتعاون مع الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بوضع وتصميم دليل للممارسات السليمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات...



SummarySommaireملخص

قام مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بالتعاون مع الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بوضع وتصميم دليل للممارسات السليمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

والغرض من الدليل أن يوضع في متناول وحدات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والموظفين المعنيين في إدارات الدولة. غير أن اتساع موضوعاته يجعله مناسباً لجميع الناس المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمور الفنية، بصرف النظر عن مواقع عملهم.

والهدف الرئيسي لهذا الدليل هو:

إعطاء إدارة هذه الدائرة أو تلك ضمانات معقولة بأن أهداف العمل ستتأمن من خلال أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والموارد والمعالجات، وأنه سيصار الى الحؤول دون وقوع حوادث غير مستحبة وكشفها وتصويبها. وتحقيقاً لهذا الهدف، يطرح الدليل جملة من المقترحات التي تتناول جملة من الإجراءات التشغيلية القياسية أو الممارسات السليمة. وستكفل هذه الإجراءات، في حال تطبيقها، تنفيذ السياسات والأهداف التي ترمي الإدارة إليها تنفيذاً سليماً.

إضغط هنا لقراءة الدليل باللغة الإنكليزية

جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
إتصلوا بنا
الإستراتيجيات