Republic of Lebanon

الجمهورية اللبنانية

Office of the Minister of State for Administrative Reform

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية

Week in Review - Issue 120, October 2014

الأسبوع في صفحة  - العدد 120، تشرين الأول 2014

 

 

 

 

 

 توقيع بروتوكول تعاون بين الوزير دي فريج ورئيس جمعية نهضة لبنان

أقيم حفل توقيع بروتوكول تعاون بين الوزير نبيل دي فريج ورئيس جمعية نهضة لبنان الأستاذ شارل يوسف الحاج في مقر مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

يهدف هذا البروتوكول إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تسهم في ترسيخ مفهوم الحكم الرشيد، لاسيما في مجال بناء قدرات الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات.

بداية، إعتبر الأستاذ شارل الحاج أن جمعية نهضة لبنان منذ تأسيسها في العام 2007 تسعى إلى نشر ثقافة الانتماء إلى الدولة وبالتالي فإن التعاون مع وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية بالتحديد هو مهم للغاية كونها الوزارة التي تسعى إلى تطوير أداء القطاع العام وإلى ردم الهوّة بين الإدارة والمواطن وإلى إعادة الثقة بمؤسسات الدولة في زمن تفكك الدول.

أما من جهته، فقد إعتبر الوزير دي فريج أن هذا البروتوكول هو الأول من نوعه بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية ومؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني؛ وهذا يؤكد أعلى أهمية الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدني، لاسيما تلك المؤسسات التي تعمل على مساندة القطاع العام ورفع مستوى أدائه. كما أكد الوزير دي فريج على أن العمل الفعلي يبدأ الآن بعد التوقيع على البروتوكول من أجل تنفيذ مجموعة من الأنشطة التطويرية، ثم تقييمها وهذا ما نفتقد إليه في معظم مؤسسات القطاع العام.

 

http://www.omsar.gov.lb