Republic of Lebanon

الجمهورية اللبنانية

Office of the Minister of State for Administrative Reform

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية

Week in Review - Issue 124, December 2014

الأسبوع في صفحة  - العدد 124، كانون الأول 2014

 

 

 

    افتتاح مؤتمر الاعاقة في لبنان "نحو استراتيجية اجتماعية دامجة" ضمن برنامج أفكار 3 برعاية الوزيرين نبيل دي فريج ورشيد درباس

عقدت الجمعية الوطنية لحقوق المعاق في لبنان مؤتمرا وطنيا بعنوان "الاعاقة في لبنان: نحو استراتيجية اجتماعية دامجة" برعاية وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دي فريج ووزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس في فندق هوليدي ان – فردان؛ يندرج هذا المؤتمر ضمن مشروع الجمعية "حملة وطنية لاعتماد خطة عمل للحكومة للتصديق على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ القانون اللبناني حول الاعاقة" ضمن برنامج افكار 3 الممول من الاتحاد الاوروبي وبادارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية.

ألقت منسقة برنامج "افكار" في الوزارة يمنى غريب كلمة الوزير دي فريج قالت فيها أن قسم التدريب في مكتب الوزارة قد باشر العمل على اقامة دورات تعقب لتطبيق مفهوم الدمج في العمل الحكومي كما باشر فريق الوزارة تدريبات تمهيدية ويقوم بوضع خطط عمل لتنفيذ هذه المهمة. تأتي هذه الخطوة في سياق تطبيق بروتوكول تعاون وقعّه وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية مؤخرًا مع المجلس الثقافي البريطاني ضمن مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي.

أما وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ممثلاً بمستشاره الدكتور نواف كباره فأعلن انه تم تأليف لجنة لوضع الاسس وتحديد الدور المطلوب من الوزارة على صعيد الدمج.

وقد كانت كلمة لنائب رئيس اتحاد جمعيات المعقوقين اللبنانيين الدكتور موسى شرف الدين الذي تحدث عن الصعوبات التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقة خاصة في لبنان.

تخلل المؤتمر جلسات عمل، ترأست إحدها منسقة برنامج افكار يمنى غريب حول واقع الخدمات للاعاقات المختلفة في لبنان.

 

http://www.omsar.gov.lb